اهلا وسهلا بيك فى منتدى شباب اون لاين
يا قمر سجل
ومش هقولك بقى انا جامد والكلام ده خش وشوف

medo zaid



 
البوابهالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دعوه للغباء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
deshaelmagic
مشرف عام
مشرف عام
avatar

ذكر

عدد المساهمات : 562
تاريخ التسجيل : 02/09/2009

مُساهمةموضوع: دعوه للغباء   السبت أكتوبر 10, 2009 1:10 am


دعوه للغبــــــــاء


بعد طرح موضوع دعوه للفهم وإستنتاج أن الانسان عليه السعى والاخذ بالأسباب والاستعانه بالله(سبحانه وتعالى) , تعالو نتدارك بعض المواقف التى تواجهنا . وندرك جيداً . أنها تحتاج لرد فعل يتسم بالغباء, ليس عن جهل او تخلف ,او عدم فهم وتهور, ولكن احياناً نوظف الغباء لتمرير بعض المواقف او لحسمها.
ونضرب بعض الامثله العمليه في حياتنا:-
1-إذا صادفك أحد الباعة الجائلين يحاول ان يخدعك إما في السعر او في الجودة.فإذا جادلته وحاولت تفهيمه ان هذا خطأ لن تتخلص منه إما ان تدعي الغباء وتخلع منه.فهذا أفضل..لماذا لأنه يتركك لحال سبيلك لأنك مش فاهم.
2-إذاجمعتك الظروف بواحد حشري (زميل عمل او دراسه)ويضع أنفه في كل صغيرة وكبيرة.فهذا الشخص لا أمل في إصلاحه.والافضل دائما تدعي أنك لا تفهمه. وبذلك لا يحاول استخلاص أي معلومة او موضوع منك.
3-إذا جاورت احد الجيران الغير متعاون..دائما تجده إما يهرب او يفتعل المشاكل وبمرور الوقت نكتشف انه لا حل معه..فالأفضل التعامل معه علي عيبه وتركه يعتقد اننا سذج او اغبياء.
4-إذا قابلت في طريقك أحد الكلاب الضاله واخذ يهوهو عليك.فإذا حاولت تفّهمه لن تصل لشيء.وإذا حاولت ان تفهم فسوف تشعر بالخوف وتعتقد أنه وحش..ولكن إذا تركته بشيء من إدعاء الغباء فلن يقترب منك.لإن أغلب الناس تخاف وتشعر بالزعر..وهنا يخرج من الإنسان بعض الروائح التي يشتمها الكلب فيزيد من صياحه.
5-إذا حكمت عليك الظروف بالعمل تحت رئيس او مدير او صاحب عمل متعنت او متصلت.ولا تسمح الظروف بترك المكان فالأفضل ان تؤدي عملك فقط دون الدخول معه في متاهات او حوارات بإدعاء الغباء..فيخلعك من دماغه ويتفرج عليك من بعيد فقط.
6- إذا جمعتك الظروف بمجموعه من الزملاء الظرفاء الذين يدعون الظرف ويخرجون عن حدود اللياقه او الادب فى اللفظ او الفعل فاستعمل معهم اسلوب الغباء فيبتعدوا عنك ويتفادوا رد فعلك لانك لو حاولت مسيارتهم فإنهم من الممكن أن يهدروا كرامتك او يهينوك .
7-إذا تعرضت لموقف صعب فى عملك , وكنت على حق, وجائك من يحاول أن يثنيك عن رأيك , إما بتخويفك او الضحك عليك فتمسك برأيك مع ادعاء الغباء.
8-إذا قابلت من يدعى انه ناصح , ويتعامل معك بنعومه , لايقاعك فى الخطأ وتدرك جيداً مقصده , فتعامل معه بغباء , وتـُفشل طريقته باصطياد أخطاءك .
9- إذا أوقعتك الظروف للعمل مع أشباه الرجال أو أنصاف الرجال , (من هم )
المتسلقون الذين يتكلمون بلسان رؤسائهم , فإستعمل معهم إسلوب الغباء بشرط أن تكون ملماً بعملك , مع حسن التعامل مع المسئول .
10-إذا إشتغلت تحت إمره من هو دونك , فتعامل معه إستقبال فقط , أى تسمع بدون تعليق , ولا تظهر علمك او خبرتك إلا بعد أن يتيقن من كفائتك , وعندها , إذا حاول إظهار جهله بالمنظره أو الفذلكه فتعامل معه بإسلوب الغباء .
11-وأخيراً أرجو أن نتفهم جيداً أن ما ذكرناهم ليس كلنا قادرين على التحكم فى إستعمال إسلوب الغباء , وكذلك يجب حساب رد فعل مع نتعامل معهم بهذا الاسلوب , ولا نوقع أنفسنا فى مواقف غير محسوبه بمعنى , إستعمال هذه الطريقه يحتاج إلى قدر عالى من الفهم , وتوظيفها فى مواقف معينه .




_________________


الصداقة هي الوردة الوحيدة التي لا أشواك فيها ..

๏° ๏°๏°๏ ๏° ๏°๏°๏ ๏° ๏°๏°๏ ๏° ๏°๏°๏

الصداقة هي الوجه الاخر غير البراق للحب , ولكنه الوجه الذي لا يصدأ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دعوه للغباء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ஜ۩۞۩ஜ اونلاين للجميع ஜ۩۞۩ஜ :: ஜ۩ اون لاين عام ۩ஜ-
انتقل الى: